محكمة هندية تأمر فيس بوك وجوجل وياهو ويو تيوب بحذف المحتويات الإباحية

    شاطر
    avatar
    max_11
    .عضو مشارك
    .عضو مشارك

    عدد المساهمات : 536
    نقاط : 1526
    تاريخ التسجيل : 21/02/2011
    العمر : 33
    الموقع : http://wdz2.yoo7.com

    jlh محكمة هندية تأمر فيس بوك وجوجل وياهو ويو تيوب بحذف المحتويات الإباحية

    مُساهمة من طرف max_11 في الثلاثاء يناير 10, 2012 4:34 am

    أمرت محكمة هندية اليوم السبت 21 موقعا الكترونيا من بينهامواقع فيس بوك وجوجل وياهو ويو تيوب بحذف المواد التي تسيء إلى المشاعر الدينية. وقالت شبكة "سي.إن.إن-آي.بي.إن" إن المحكمة في نيودلهي أصدرت أوامر استدعاء للشركات المشغلة لتلك المواقع للمثول أمام المحكمة بسبب مزاعم بارتكاب مخالفات مثل نشر مواد اباحية للقصر بعد عرض صور تسيء إلى الهندوس والمسلمين والمسيحيين.
    وذكر سانتوش باندي المحامي الذي قدم الشكوى لقناة "إن.دي.تي.في" أن "المحكمة طلبت من جميع المتهمين بتقديم ردودهم المكتوبة وتقارير الانصياع للقوانين في السادس من شباط/فبراير المقبل أو قبل هذا التاريخ وهو موعد جلسة الاستماع المقبلة".
    ولم يتم الوصول إلى الشركات على الفور للتعليق. جاء ذلك بعد أن طلبت محكمة أ*** بالمدينة يوم الاربعاء الماضي من المواقع الالكترونية حذف المحتويات المسيئة للمشاعر والتي يمكن أن تعزز الكراهية أو البغض بين الطوائف الدينية. وتعد أوامر المحكمة هي الاحدث في الجدل الدائر بشأن محتوى المواقع الالكترونية في أكبر ديمقراطية في العالم.
    وكان وزير الاتصالات كابيل سيبال قد طلب مؤ*** من مواقع فيس بوك وتويتر وغيرها حذف المواد "المسيئة" التي أثارت انتقادات حادة من قبل الهنود
    الذين اشتكوا من الرقابة الالكترونية. ولاتكاد تكون هناك قيود على دخول الانترنت في الهند ، لكن الحكومة بدأت تدريجيا فى اتخاذ موقف حذر من المواقع الالكترونية الاجتماعية التي تساعد على إثارة مظاهرات حاشدة ضد الفساد.
    ولدى الهند مئة مليون مستخدم للانترنت وهو ثالث أكبر عدد بعد الصين والولايات المتحدة وحوالي 28 مليون مستخدم لموقع التواصل الاجتماعي فيس
    بوك.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 12, 2018 4:24 pm