الحلم: هل فعلا نحلم ؟ أسئلة بدون جواب : اجب على هواك

    شاطر
    avatar
    max_11
    .عضو مشارك
    .عضو مشارك

    عدد المساهمات : 536
    نقاط : 1526
    تاريخ التسجيل : 21/02/2011
    العمر : 32
    الموقع : http://wdz2.yoo7.com

    HJS الحلم: هل فعلا نحلم ؟ أسئلة بدون جواب : اجب على هواك

    مُساهمة من طرف max_11 في الثلاثاء أبريل 05, 2011 6:21 am

    السلام عليكم و رحمته تعالى و بركاته

    سبحان الله العضيم سبحانه و بحمده



    الحلم

    سيكون لب موضوعي



    وكما جرت العادة نعطي للحلم تعريف

    الحلم هو سلسلة من التخيلات التي تحدث أثناء النوم

    وتختلف الأحلام في مدى تماسكها ومنطقيتها، وتوجد كثير من النظريات التي تفسر حدوث الأحلام،

    فيقول سيجموند فرويد يقول أن الأحلام هي وسيلة تلجأ إليها النفس لأشباع رغباتها ودوافعها المكبوتة خاصة التي يكون أشباعها صعبا في الواقع ففى الأحلام يري الفرد دوافعة قد تحققت في صوره حدث أو موقف والمثل الشعبي القائل الجعان يحلم بسوق العيش خير تعبير على هذا،

    ولكن غالباً ما تكون الرغبات في الحلم مموهة أو مخفية بحيث لا يعى الحالم نفسه معناها, ولذلك فأن كثير من الأحلام تبدو خالية من المعنى والمنطق شبيهة بتفكير المجانين على عكس أحلام اليقظة التي تكون منطقية جدا

    هل نحلم فعلا؟

    ولمادا نحلم؟

    ومالدي يدفعنا للحلم؟

    وهل تتشابه أحلامنا؟

    هل بإمكان الجميع أن يحلم؟

    هل نحلم و نحن مستيقضين؟

    أسئلة صعبة أتمنى أن نجد لها جوابا مقنعا

    وهل صحيح نحلم للهروب من واقعنا و الأخرون يحلمون لتحقيق احلامهم و رأيتها واقع

    اتمنى ان يكون موضوعي في المستوى

    دمتم بود
    [justify]
    avatar
    max_11
    .عضو مشارك
    .عضو مشارك

    عدد المساهمات : 536
    نقاط : 1526
    تاريخ التسجيل : 21/02/2011
    العمر : 32
    الموقع : http://wdz2.yoo7.com

    HJS رد: الحلم: هل فعلا نحلم ؟ أسئلة بدون جواب : اجب على هواك

    مُساهمة من طرف max_11 في الثلاثاء أبريل 05, 2011 6:24 am

    الحلم: هل فعلا نحلم
    avatar
    mharma
    مدير العام
    مدير العام

    عدد المساهمات : 1101
    نقاط : 2007
    تاريخ التسجيل : 19/10/2010
    العمر : 24
    الموقع : http://wdz2.yoo7.com/u3

    HJS رد: الحلم: هل فعلا نحلم ؟ أسئلة بدون جواب : اجب على هواك

    مُساهمة من طرف mharma في الثلاثاء أبريل 05, 2011 9:23 am

    مشكور كتير على الموضوع الجيل و الرائع بس اتمنى انو اتكبر الخط شوي



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء فبراير 21, 2018 3:39 pm